&منتدي سمسمة و مودي&

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
إدارة المنتدي
تحمل براكيناَ من المشاعر
وتحمل جمالاُ ومحاسن لكم
أحبائى الأعضاء و الزوار
فأهلا وسهلا بكم في
&منتدى سمسمة ومودي&
(إذا كنت زائر فمرحبا يسرنا تسجيلك وإذا رغبت بالقراءه والإطلاع فقط فتفضل بدخول القسم المراد قراءته وإذا كنت عضو يسرنا دخولك للمنتدي)

&منتدي سمسمة و مودي&


 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 الصحافة الإسرائيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميرة اية
عضو مؤسس
عضو مؤسس
avatar

إحترام قوانين المنتدي : 100%

دولـــــــتــــــي :

وظــيــفــتــــي :

مــــــزاجــــــي :

نـــــــوعــــــي : انثى

مــســاهــمـاتي : 1405

تــســجــيـلـي : 24/01/2011

عـــــمـــــري : 19

عملي\هوايتى : الرسم

sms : الاميرة اية

مُساهمةموضوع: الصحافة الإسرائيلية    الثلاثاء مارس 01, 2011 12:25 pm

الصحافة الإسرائيلية


الصحافة الإسرائيلية.. ارتفاع أعداد السياح الإسرائيليين فى "طابا" بالرغم من الأحداث الجارية.. أكاديمى إسرائيلى يلتقى أحد أفراد الأسرة البحرينية المالكة


الإثنين، 28 فبراير 2011 - 13:19

الإذاعة العامة الإسرائيلية

أكاديمى إسرائيلى يلتقى أحد أفراد الأسرة البحرينية المالكة
كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن لقاء سرى جمع بين أستاذ الأدب العربى من الجامعة العبرية بالقدس المحتلة، شموئيل موريه، الحائز على جائزة إسرائيل أحد أفراد الأسرة البحرينية المالكة قبل شهرين.

وأوضحت الإذاعة أن الأمير البحرينى طلب من موريه البحث عن مدرّس للغة العبرية لأفراد العائلة، كما طلب منه أن يتقدم إليه بتوصية عن فرقة موسيقية لليهود المنحدرين من أصول عراقية لاستضافتها فى المنامة.


صحيفة يديعوت أحرانوت

ارتفاع أعداد السياح الإسرائيليين فى "طابا" بالرغم من الأحداث الجارية
ذكرت صحيفة، يديعوت أحرانوت، الإسرائيلية أن أعداد السياح الإسرائيليين ارتفعت بشكل ملحوظ، فى الدخول إلى الأراضى المصرية عن طريق المعبر الحدودى فى "طابا"، وذلك بعد أكثر من أسبوعين من الأحداث فى مصر والتى أطاحت بنظام الرئيس السابق المخلوع حسنى مبارك.

ورأت الصحيفة أن عدم الاستقرار فى مصر لم يشكل سبباً رادعاً لهؤلاء الإسرائيليين للوصول إلى "كازينو طابا"، مشيرة إلى أنهم أبدوا ارتياحهم من الأجواء السائدة هناك، والتى لم تشكِّل لهم أى عائق.

ونقلت يديعوت بعض آراء السياح الإسرائيليين الذين وصلوا بالفعل لسيناء، حيث قال بعضهم للصحيفة: "إن المصريين يبذلون قصارى جهدهم من أجل توفير جميع سبل الراحة والأمان من أجل السياح، فقد عزّزوا الأمن فى الشوارع وفى مداخل الفنادق المختلفة".

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه بحسب المعلومات الواردة من سلطة المعابر الإسرائيلية فقد عبر إلى مصر نهاية الأسبوع الماضى، حوالى 1200 سائح إسرائيلى إلى مصر عن طريق معبر طابا، لافتة إلى ارتفاع ملحوظ فى الأعداد بعد أن كان قد وصل قبل الأحداث إلى 130 شخصاً فقط، مشيرة إلى أنه طُلِب من جميع الإسرائيليين فى بداية الأحداث، مغادرة الأراضى المصرية فورا، خوفا على حياتهم.

ونقلت يديعوت عن أحد مسئولى الفنادق فى "طابا" قوله: "إن حقيقة إخراج الإسرائيليين من هنا دليلٌ قاطع على اهتمامنا بحياة السياح عامة وحياة الإسرائيليين خاصة، أما الآن فنحن ندعوكم ثانية للعودة، لأن الأمور على ما يرام".

الجدير بالذكر أن "طابا" تقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب "طابا" الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالى 240 كم جنوب طابا، وتجاورها مدينة إيلات، وتمثل المنطقة الواقعة بين "طابا" شمالا وشرم الشيخ جنوبا أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية بجنوب شبه جزيرة سيناء.


صحيفة معاريف

الشرطة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى بسبب أحداث الشرق الأوسط
أصدر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية "دودى كوهين" أوامره، لإعلان حالة التأهب القصوى فى صفوف قوات الشرطة لأسبوع كامل، وذلك بناءً على عملية إطلاق الصواريخ من غزة، وفى أعقاب التطورات الجارية فى الشرق الأوسط.

وقالت صحيفة، معاريف، الإسرائيلية إن تعليمات "كوهين" جاءت بعد مشاورات مع كبار الضباط فى الشرطة الإسرائيلية، مشيرة إلى أن التعليمات شملت كافة أقسام الشرطة والوحدات، لزيادة انتشارها فى مختلف مناطق إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن أوامر وتعليمات "كوهين" تقضى برفع حالة التأهب لأسبوع كامل، لمواجهة إمكانية تدهور الأوضاع فى أعقاب الأحداث الجارية فى ليبيا وباقى مناطق الشرق الأوسط.

وشدد كوهين فى تعليماته على أن الخطر الحقيقى يكمن فى إمكانية تعرض جنوب إسرائيل للصواريخ من قطاع غزة، حيث أعلنت أوساط شرطية أن رجال الشرطة سيبدءون بتعزيز نشاطهم من أجل الأمن العام فى إسرائيل.

الجدير بالذكر أن الأوساط الأمنية فى الجيش الإسرائيلى يسودها التوتر والقلق لما حدث فى مصر بعد الإطاحة بالرئيس المخلوع حسنى مبارك، ووصول أعمال والمعارضة إلى المناطق الحدودية المتاخمة لإسرائيل.

تجديد حبس سارق أموال التبرعات لصالح "جلعاد شاليط"
طلبت الشرطة الإسرائيلية من محكمة الصلح فى تل أبيب تمديد فترة اعتقال "رونين بار شيرا" المشتبه فيه بممارسة السرقة والاحتيال من خلال جمعه أموال لصالح فعليات احتجاجية خاصة بالجندى الأسير لدى حماس جلعاد شاليط وتحويلها إلى منافعه الذاتية.

وأشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى أن الحادثة تم اكتشافها قبل عدة أيام عندما توجه أحد النشطاء إلى قائد الشرطة "دافيد كوهين"، وأخبره عن اشتباهه بأن المدعو رونين يسرق أموال التبرعات. وكانت عائلة شاليط أيضا قد قدمت شكوى إلى الشرطة للتحقيق مع رونين للاشتباه فيه بسرقة أموال التبرعات.


صحيفة هاآرتس

نتانياهو يدعو المعارضة الإيرانية للانقلاب على النظام.. ويزعم سيطرة طهران على موارد النفط فى العالم
أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، عن خيبة أمله من عدم اكتراث الدول الغربية لما يحدث فى إيران، والتعامل مع الحدث بلا مبالاة، على حد قوله.

ونقلت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية الحوار الذى أجراه نتانياهو أمس مع صحيفة "التلى جراف" البريطانية والذى أكد فيه: "إن النظام الإيرانى استخدم القوة المفرطة فى التعامل مع المحتجين الذين أرادوا الخلاص من الظلم والفساد"، مضيفا "إنهم بحاجة إلى مساعدةٍ عاجلة".

وأشارت هاآرتس إلى أن هذا اللقاء يُعتبر الأول لنتانياهو مع الإعلام البريطانى منذ توليه منصب رئيس الوزراء فى عام 2009.

وعن الأحداث التى تسود العالم العربى قال نتانياهو: "إنها بمثابة عاصفة تضرب المنطقة، وإسرائيل هى المكان الوحيد الذى يتأثر بكل هذه العواصف"، مضيفا "أنه لمن دواعى الفرح والسرور عندما تنتصر الشعوب على الديكتاتورية، ويبقى السؤال الذى يطرح نفسه، وهو هل سيحصل العالم على ما كان يصبو إليه؟".

وأضاف نتانياهو: "إن الأنظمة الديكتاتورية تتهاوى تحت التأثير الإيرانى ومُهددة من قِبَل شعوبها، وفى المقابل فإن الشعوب تتهاوى تحت أقدام تلك القيادات والزعامات".

وفيما يتعلق بوصول السفينتين الإيرانيتين لسوريا، قال نتانياهو: "إن الأمر يدلل على أن هناك نوايا مبيتة من قِبَل إيران، وأنا لا أقول ذلك تخمينا، ولكنى متأكد"، مشيرا إلى أنها تطورات خطيرة، على حد زعمه.

وزعم رئيس الوزراء الإسرائيلى قائلا: "إذا حصلت إيران على أسلحة نووية فإنها ستسيطر على جميع موارد النفط فى العالم، وستبدأ هناك عملية تسابق فى التسلح النووى فى جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأن هذا الأمر سيكون خطيراً دون شك على إسرائيل وعلى أوروبا أيضاً".
منقووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مـارتن
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

إحترام قوانين المنتدي : 100%

دولـــــــتــــــي :

وظــيــفــتــــي :

مــــــزاجــــــي :

نـــــــوعــــــي : ذكر

مــســاهــمـاتي : 225

تــســجــيـلـي : 12/11/2009

عـــــمـــــري : 22

عملي\هوايتى : ^^^ ^^ فى تانية ثانوى علمى ازهر للاسف ^^


مُساهمةموضوع: رد: الصحافة الإسرائيلية    الأحد أبريل 17, 2011 1:28 am

مشكورررررة اية نتمنى المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميرة اية
عضو مؤسس
عضو مؤسس
avatar

إحترام قوانين المنتدي : 100%

دولـــــــتــــــي :

وظــيــفــتــــي :

مــــــزاجــــــي :

نـــــــوعــــــي : انثى

مــســاهــمـاتي : 1405

تــســجــيـلـي : 24/01/2011

عـــــمـــــري : 19

عملي\هوايتى : الرسم

sms : الاميرة اية

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة الإسرائيلية    الجمعة أبريل 22, 2011 9:46 pm

انشاء الله مارتن
شكرا لمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة الإسرائيلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
&منتدي سمسمة و مودي& :: ˆ°~*¤®§(*§ المنتدى العام §*)§®¤*~ˆ° :: الأخـــــبــــــار الــــعـــــامــــــهـّ-
انتقل الى: